En ligne

header ads

أرباح أمازون تتفوق كل التوقعات في ارتفاع الأسهم

- ارباح  Amazon حيث تساعد اسهم البورصة في رفع تقديرات الأرباح السابقة.


بمكن القول بأنه لا يمكن أن يكون لها أي ربح تشغيلي على الإطلاق في الربع الرابع ، تجاوزت أمازون 14 مليار دولار في صافي الدخل ، مع جزء كبير من الاستثمار في شركة Rivian الناشئة للسيارات الكهربائية.

اعتقد المسؤولون التنفيذيون في شرمة امازون. حيث تعد مخاوف من عملية استراد والتوظيف يمكن أن تكون سبب رئيسي في انخفاض أرباحهم خلال العطة العطلة. كانوا مخطئين. سجلت أمازون AMZN -7.81٪ أرباحًا في الربع الرابع بلغت 14.3 مليار دولار ، أو 27.75 دولارًا للسهم ، بعد أن جنت 11.73 دولارًا للسهم خلال موسم العطلات قبل نهايةعام الفارط، بلاضافة الى اكثر من 11.8 مليار دولار بواسطةاستثمار الشركة في Rivian Automotive . -6.16٪ تطرح في هذا العام . حيث رتفعت المبيعات إلى حولي 137.4 مليار دولار منها 125.56 امثر مليار دولار في العام السابق تقريبا ، وهو يعتبر مبلغ قياسي الذي اكدته أمازون في تقرير يوم الخميس.
من جهة اخرى توقع المحللون في  ​​أن تبلغ قيمة ارادات أمازون الى 3.61 دولار من الأرباح صافية .

على الرغم من كافة التوقعات المؤكدة بأن  التعادل الذي حققته من وجهة نظر التشغيل كان ممكنًا - على مبيعات بقيمة 137.68 مليار دولار ، وفقًا لـشركة FactSet. حيث حققت من خلال الأسهم أكثر من 14٪ في تعاملات ما بعد الإغلاق بعد صدور النتائج ، بعد أن أغلقت على انخفاض بنسبة 7.8٪ عند 2776.91 دولار. "كما كان متوقعًا خلال العطلة ، شهدنا ارتفاعًا في التكاليف مدفوعًا بنقص المعروض من العمالة والضغوط التضخمية ، واستمرت هذه المشكلات في الربع الأول بسبب omicron. على الرغم من هذه التحديات قصيرة المدى ، ما زلنا نشعر بالتفاؤل والحماس بشأن الأعمال التجارية مع خروجنا من الوباء ، "قال الرئيس التنفيذي آندي جاسي في بيان متضمن مع النتائج يوم الخميس. تم الإعلان عن Jassy خلفًا لمؤسس أمازون جيف بيزوس قبل عام ، عندما كشفت أمازون عن أدائها في عطلة عام 2020. توقعت أمازون أنها قد تكافح من أجل الربح في موسم العطلات بسبب الإنفاق الهائل المرتبط بسلسلة التوريد وقضايا التوظيف بالإضافة إلى محاولة الشركة لتحسين أوقات خدمة توصيل Prime ، لكنها تفوقت على الحد الأقصى من نطاق توقعاتها مع 3.5 مليار دولار ٠

 التشغيل ربح. هذا لا يعني أن أمازون لم تنفق كما هو متوقع - زادت تكلفة المبيعات بأكثر من 3 مليارات دولار ، لتصل إلى 82.84 مليار دولار من 79.24 مليار دولار قبل عام ، بينما ارتفعت تكاليف الإنجاز إلى 22.45 مليار دولار من 18.74 مليار دولار. ومن المتوقع أن تكون هذه التكاليف مشكلة في المضي قدمًا أيضًا. "نجد صعوبة في تخيل أن أمازون أفلتت من تضخم التكلفة المتزايد الذي أدى إلى عيد الميلاد ، ونتوقع أن تؤثر هذه الضغوط ، جنبًا إلى جنب مع ميل أمازون للاستثمار من أجل النمو المستقبلي ، على الأرباح خلال [النصف الأول من العام] على الأقل ، القوة في AWS والإعلان على الرغم من ذلك ، كتب المحلل Benchmark Daniel Kurnos في معاينة التقرير ، بينما كان يتوقع خسارة تشغيلية لموسم عطلة أمازون مع الحفاظ على تصنيف "الشراء" والسعر المستهدف 4000 دولار. كما أعلنت أمازون أنها سترفع سعر خدمة الاشتراك Prime الخاصة بها حيث تحاول تسريع التسليم لهؤلاء المشتركين ، وهي أول زيادة في السعر منذ ما يقرب من أربع سنوات. سيدفع المشتركون 139 دولارًا سنويًا ، أو 14.99 دولارًا شهريًا ، مقابل الخدمة ، والتي كانت في السابق 119 دولارًا في السنة ، أو 12.99 دولارًا في الشهر ، وهي زيادة تسري على المشتركين الجدد في 18 فبراير والتجديدات اعتبارًا من 24 مارس.
استمر قسم الحوسبة السحابية في Amazon ، أو Amazon Web Services ، أو AWS ، في كونه أكبر محرك ربح لشركة Amazon. أعلنت أمازون عن أرباح تشغيل AWS بلغت 5.29 مليار دولار وعائدات بلغت 17.78 مليار دولار ؛ توقع المحللون في المتوسط ​​ربحًا تشغيليًا قدره 4.84 مليار دولار ومبيعات بقيمة 17.38 مليار دولار ، وفقًا لـ FactSet.
كان الربح التشغيلي لشركة AWS أكبر من إجمالي أرباح أمازون البالغ 3.5 مليار دولار ككل لأن أعمال التجارة الإلكترونية الأساسية كانت غير مربحة ، خاصة خارج الولايات المتحدة ، سجلت أمازون خسارة تشغيلية قدرها 206 مليون دولار من مبيعات بلغت 82.36 مليار دولار في الولايات المتحدة ، وربح / خسارة تشغيلية 1.63 مليار دولار على مبيعات بقيمة 37.27 مليار دولار دوليًا خلال موسم العطلات. عرضت أمازون للمرة الأولى يوم الخميس أداء واحدة من أسرع الأعمال التجارية نمواً ، ألا وهي الإعلانات. تنمو أعمال إعلانات أمازون لسنوات ، حيث يدفع التجار الذين يبيعون على منصة التجارة الإلكترونية للشركة للحصول على سلعهم أعلى في نتائج البحث ، مما يؤدي إلى المنافسة مع عمالقة الإعلانات عبر الإنترنت Alphabet Inc.'s Google GOOGL ، -3.32٪ GOOG ، -3.64٪ و Facebook Inc. FB ، -26.39٪ قامت Amazon بتضمين إيرادات الإعلانات مع بعض الشركات الأخرى قبل نشرها يوم الخميس.
لقد درسنا نسبة الإيرادات الأخرى التي [كانت] خدمات إعلانية ووصلنا إلى نقطة أذكر فيها إلى حد كبير كل ربع أن غالبية هذا البند كان عائدات الإعلانات ، و [وصل] إلى حجم معين يجب علينا قال المدير المالي بريان أولسافسكي عندما سأله أحد المحللين عن سبب بدء أمازون في الإبلاغ عن عائدات الإعلانات: كشفت أمازون عن عائدات إعلانات ربع سنوية بلغت 9.72 مليار دولار خلال العطلات ، بزيادة 32٪ عن العام الماضي و 27٪ على التوالي. على مدار العام بأكمله ، سجلت أمازون عائدات إعلانية تزيد عن 31 مليار دولار ، أي أكثر من الإيرادات السنوية من Google على YouTube (28.85 مليار دولار) وأكثر من 4.5 أضعاف إجمالي الإيرادات السنوية لشركة Snap Inc. SNAP ، -23.60٪ و Pinterest Inc. PINS ، -10.32٪ مجتمعة.

بالنسبة للربع المالي الأول ، توقع المسؤولون التنفيذيون في أمازون أرباحًا تشغيلية تتراوح بين 3 مليارات دولار و 6 مليارات دولار على صافي عائدات من 112 مليار دولار إلى 117 مليار دولار. توقع المحللون في المتوسط ​​ربحًا تشغيليًا قدره 6.4 مليار دولار على صافي مبيعات قدره 120.94 مليار دولار ، وفقًا لـ FactSet. كافح سهم أمازون منذ أن توقع التنفيذيون أن موسم العطلات قد لا يكون مربحًا في تقرير أرباحه السابق ، حيث انخفض بأكثر من 17٪ في الأشهر الثلاثة الماضية حيث انخفض مؤشر S&P 500 SPX ، -2.44٪ انخفض بنسبة 1.5٪.
المصدر:www.marketwatch.com.



.

إرسال تعليق

0 تعليقات